بحث عن كتاب
كتاب المعايير التخطيطية للمساجد لحازم محمد إبراهيم

تحميل كتاب المعايير التخطيطية للمساجد PDF

سنة النشر : غير محدد
عدد الصفحات : 57
عن الكتاب : يعتبر هذا الكتاب كنز ثمين من التراث الاسلامي المجيد و مصدر أساسي لعلوم معايير تصميم المساجد، وقد اعتمد الكتب المؤلفة من بعده في هذا المجال عليه، لكونه من اقدم الكتب في صنفعلوم معايير التخطيطية للمساجد من حيث انواع المساجد و المساحة التي تخدمها و مكوناتها و مساحات مكوناتها و، ، الـــخ.

نبذة عن كتاب المعايير التخطيطية للمساجد

كتاب المعايير التخطيطية للمساجد

يعتبر هذا الكتاب كنز ثمين من التراث الاسلامي المجيد و مصدر أساسي لعلوم معايير تصميم المساجد، وقد اعتمد الكتب المؤلفة من بعده في هذا المجال عليه، لكونه من اقدم الكتب في صنفعلوم معايير التخطيطية للمساجد من حيث انواع المساجد و المساحة التي تخدمها و مكوناتها و مساحات مكوناتها و، ، الـــخ.


هذا الكتاب من تأليف حازم محمد إبراهيم و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

تحميل
التحميل حجم الكتاب
غير محدد فى الوقت الحالى
أضافة مراجعة
4.8 / 5
ممتاز بناء على 6 مراجعة
1 (0)
2 (0)
3 (0)
4 (1)
5 (5)

شيخ احمد الحسيني
منذ 4 شهر
كتاب مهم جدا ، اعتمد الكاتب في تحديد المعايير التخطيطية للمساجد علی الثوابت و الشروط الشرعية فيما يتعلق بظرورة القيام بالصلواة المفروظة جماعة ، وايظا شروط الدينية فيما يتعلق بصلاة الجمعة وغيرها ، ويعد هذا الكتاب مصدر اساسي لعلوم معايير تخطيط المساجد. جزاكم الله خيرا، وبارك فيكم.
عبدالله النقشبنـــــي
عبدالله النقشبنـــــي
منذ 1 سنة
الكتــــاب قيم جــــدا وهو يتوافق تماما مع الشريعة الاسلامية و تتوافق مع الاحاديث النبوية الشريفة فيما يتعلق ببعــد المسجد او المصلی من المسكن ، وايظا توزيع المساجد تتوافق تماما مع الاحاديث النبوية الشريفة و تفي بغرض وصول المسلم الی المسجد او المصلی لاداء العبادات المفروضة.
alhashmi
منذ 1 سنة
بارك الله فيكم لنشركم هذا الكتاب الجميل
alhashmi
منذ 1 سنة
كتاب مهم جدا ، وذكر بان البعد المشي من المسكن الی المصلی يجب ان تكون في حدود ( ۱٥۰م الـــــی ۲۰۰م) مشيا ، وهذا يتناسب مع الشريعة الاسلامية السمحة ، لانه فرض علی كل مسلم ذكر جاوذ الحلم او ۱٥سنة ان يقيم الصلاواة الخمس المفروضة جماعة ، اما بالنسبة للمسجد الجامع فان المسافة ۲۰۰م الـــــی ۳۰۰متر مشي مناسب جدا لانه حسب التعاليم الدين الاسلامي يفضل ان يحضر خطبة الجمعة مجموعة كبيرة من المسلمين. بارك الله فيكم لنشركم هذا الكتاب الجميل
احمــــــــــــد خالــــــــد
منذ 1 سنة
تعتبر المعايير المذكورة في هذا الكتاب القييم والممتاز هي ثوابت عند المسلمين منذ القدم ، حيث ان هذه المعايير كانت معتمدة من قبل المسلمين في جميع امصار الدول الاسلامية منذ القدم. وهو كتاب يجب ان يقتنيه كل مهتم بالمساجد و بنائها و عمارتها .
الخالـــــــــــدي
الخالـــــــــــدي
منذ 1 سنة
كتاب اكثر من رائـــع و هو فريد من نوعه . ذكر في الكتاب المعايير التخطيطية للمساجد المعمول بها في البلاد الاسلامية منذ العصور الاولی للاسلام الی يومنا هذا. وهو يتحدث عن معايير المساجد من حيث انواعها واحجامها وبعد المشي اليها والـــخ . .
كتب ذات صلة